Pages

About me

31 Years old Egyptian Living in London since 2004 with my husband and my two daughters..Member editor for the Egyptian magazine (Kelmetna)since 1999.... Finally, I have my own space to share with my readers :) SIMPLE WORDS 4 EASY LIFE

Thursday, August 04, 2005

ايــــن انت؟!



ما افجع هذا الحادث الأليم!! فكم من ابرياء ماتوا فى إنفجارات لندن فى شكل مُريع لا يحتمل لبشر أن يتخيلهُ.. فتخيل معى عندما تكون فى طريقك إلى عملك صباحا.. وفجأه تصبح جثه هامده وتذهب إلى قبرك بدلا من عملك..
كنت أُفكر فى كل هذه الأحداث خلال سيرى فى شوارع لندن الخاليه من الماره.. حتى فى وقت الذروه.. والحافلات الخاليه من الرُكاب.. وإذا وُجد تجدهم يجلسون بالقُرب من الأبواب.. فلكل مازال قلق.. ويتسائل هل من ضربه جديده قادمه؟!
ومع كل خطوه أخطوها انظر حولى فأجد صور المفقودين مطبوعه ومُلتصقه فى كل مكان..
اقتربت من الصور.. فوجدتها (لفتاه او شاب) ملئ بالحيويه ويبتسم إبتسامه عذبه للكاميرا.. ولا يعرف إن هذه الصوره سوف تكون يوما مُرشداً للبحث عنه.. بعد أن اصبح يُعد من المفقودين..
ثم شاهدت رجُل يقوم بتعليق صوره لفتاه.. فأقتربت منه مُتردده وسألته عن مدى القرابه بينهم.. نظر إلىَّ وعيناه تكاد لا تراهم من كثرة الحزن داخلهم.. وقال لى إنها أُخته.. وسألته إذا كانت فُقدت بعد الحادث.. فأجاب فى حُزن إنهم مُسلمين من أصل بريطانى.. ويعيشون فى لندن بمُفردهم منذ فتره طويله.. وهو كان لها أباً وأخاً وصديقاً.. وفى اليوم المشئوم ودعته بضحكتها الصافيه كعادتها للذهاب إلى عملها.. ولم يُدرك وقتها إنه الوداع الأخير.. وعندما ادرك ما حدث.. طار مُسرعا على مكان عملها ليطمئن عليها.. والأمل يملأ قلبه إنه سيجدها بإذن الله.. ولكن ما أن وصل مقر عملها.. وجد أصدقائها ينظرون إليه فى صمت.. فقرأ فى أعيُنهم إنهم لم يروها حتى هذا الحين.. فجرى مُسرعا نحو القطار الذى لم يتبقى منه غير قطع صغيره.. ولكن الشُرطه منعتهُ من رؤية الأنقاض..
فرجع إلى بيتهُ مُنحنى الظهر.. آملا أن يجدها فى المنزل تجرى عليه خائفه لترتمى فى احضانه وتحكى له عن يومها السئ.. ولكن ليس كل ما يريده المرء يدركه.. فلم يجدها.. جلس امام باب المنزل ينتظر دخولها عليه.. ولكن مر يومان ولكنها لم تظهر.. وبعد أن مسح دموعه قال لى انظرى لهذا الوجه البرئ.. هل من الرحمه والعدل أن يُضيع وهو ليس له ذنب فى كل الأحداث السياسيه التى تحدث حول العالم؟! هل يعُقل أن تذهب ارواح ابرياء دون سبب.. وسواء أن كان مسيحى أو مُسلم.. فلكل ضاع ضحية غدر الأشرار..
ضاعت الكلمات منى.. ولم اجد ما اقوله له.. شكرته وطلبت منه التماسُك.. فكُلنا مؤمنين بقضاء الله.. وإنها بذلك تكون شهيده وفى الجنه بإذن الله..
تركته وذهبت إلى حالى.. احاول جاهده إمساك دموعى التى سالت منى تأثرا بكلامه.. نظرت حولى مجددا فوجدت بعض الماره تنظُر بإهتمام للصور المنشوره.. لعلى وعسى تنجح فى العثور على إحداهم.. وتبعث السعاده لفرد أو عائلة ما.. والبعض الآخر يضع زهورا فى المكان الذى مات فيه احبائهم.. والبعض الأخر يكتب كلمه للضحايا فى كتاب التعاذى..
لا احد يعلم من المُستفيد!! فلكل مضرور سواءً اجنبى أو عربى.. مُسلم أو مسيحى.. وكان الله فى عون كل من فقد شخصاًَ عزيزاً عليه.. وادعو الله أن يجعل كل من كان سبباً فى آلام الكثير من الناس الأبرياء اسفل السافلين..

رحـــاب المليـــحى



1 comments:

Anonymous said...

u know Hoba how much i love this article. I feel sorry for every man lost his wife, daughter, sister, for every woman lost her husband, brother, dad, son. And 7asbeya allah w ne3ma al wakeel fe3lan f whom did this.
gogo